عن المستشفى

الصورة
SGH

تعد شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية – المستشفى السعودي الألماني أكبر المؤسسات التي تقدم خدمات الرعاية الصحية بالمملكة العربية السعودية ، وقد أسستها عائلة بترجي ، حيث تمتلك وتدير شبكة من أحدث المستشفيات التي تحمل إسم مستشفيات السعودي الألماني . تعمل إدارة المستشفي السعودي الألماني على تسيير 5 مستشفيات متعددة التخصصات بالمملكة العربية السعودية ( جدة ، الرياض ، المدينة المنورة ، عسير ، حائل ) . بالإضافة إلى مستشفى بالدمام ماتزال حاليا في مرحلة البناء والتشييد .

نبذة تاريخية

تم إنشاء المستشفى الأولى لمجموعة مستشفيات السعودي الألماني بالمملكة العربية السعودية في جدة والتي بدأت العمل في عام 1988 ، حيث أصبحت معايير الرعاية الصحية الألمانية متاحة بالقطاع المحلي . بعد تأسيس سمعة قوية لجودة الرعاية الصحية والإدارة القائمة على أسس علمية ، قامت المجموعة بالتوسع والإمتداد إلى مناطق أخرى بالمملكة . كان هناك أعداد كبيرة من المرضى السعوديين يذهبون إلى ألمانيا سعيا لتلقى العلاج الطبي الجيد ، وقد وجد هؤلاء المرضى وعائلاتهم صعوبات جمة في تحديد المراكز الطبية المتخصصة التي تتناسب مع حالتهم الصحية ، كذلك فقد واجهوا صعوبات كبيرة على الصعيدين الثقافي واللوجستي . لذلك فقد قررت عائلة بترجي إنشاء أول مستشفى لها في جدة من خلال علاقاتها الإستراتيجية مع الجامعات الألمانية المعروفة .

المستشفى السعودي الألماني – جدة

تعد مستشفى السعودي الألماني بجدة أحد المستشفيات التي تتضمن وجود رعاية صحية بكافة التخصصات الطبية والجراحية ، فضلا عن وجود كافة الإمكانيات المطلوبة لتشخيص الأمراض وخدمات الدعم الطبي ، مع طاقة إستيعابية تبلغ 218 سرير ، والمستشفى قيد العمل منذ عام 1988 . تقع المستشفى في شارع بترجي بمنطقة الزهراء الرئيسية بجدة ، وتبعد عن مطار جدة بمسافة قريبة لاتتجاوز بضعة كيلومترات ، كما أنها قريبة جدا من الشوارع الرئيسية الهامة بمدينة جدة .
تتكون المنشأة من المبنى الرئيسي ( المبنى الذي يحتوي على الأقسام الداخلية ) وتبلغ مساحته 18745 متر مربع ، بالإضافة إلى المبنى الطبي الملحق المقام على مساحة 10902 متر مربع ، كذلك فهناك المكاتب الإدارية ، والمجمع السكني ، والمبانى السكنية للأطباء والموظفين .

المستشفى السعودي الألماني – عسير

بدأت المستشفى السعودي الألماني بعسير في تقديم خدماتها للجمهور في شهر مارس من عام 2000 ، وهي مستشفى متعددة التخصصات وتحتوي على 400 سرير ، كما تقع في مكان مثالى على طريق أبها خميس مشيط السريع بعسير . تحتل هذه المستشفى مساحة كبير تطل على مناظر طبيعية خلابة ، إذ تبلغ مساحتها 55644 متر مربع ، حيث تبلغ مساحة مبنى المستشفى الرئيسي 35893 متر مربع ، ويمكن الوصول إلى المستشفى من المطار بكل سهولة ، كما يمكن الوصول إليها برا من عسير أو المناطق المجاورة عبر شبكة طرق سريعة ومريحة .

المستشفى السعودي الألماني – الرياض

تعد مستشفى السعودي الألماني بالرياض من المستشفيات متعددة التخصصات ، وتضم 300 سرير ، وتقدم خدماتها للجمهور منذ عام 2001 ، وتقع على طريق الملك فهد بالقرب من المناطق التجارية والسكنية الرئيسية ، ويمكن الوصول إليها بسهولة من كافة مناطق مدينة الرياض والمناطق المجاورة . تم بناء المستشفى في البداية على قطعة أرض تبلغ مساحتها 29880 متر مربع ، وقد بلغ إجمالي المساحة حاليا 35188 متر مربع .

المستشفى السعودي الألماني – المدينة المنورة

تعد المستشفى السعودي الألماني بالمدينة المنورة من المستشفيات متعددة التخصصات ، وتضم 300 سرير ، وتقدم خدماتها للجمهور منذ عام 2003 ، وتقع المستشفى في المدينة المنورة خارج منطقة الحرم في موقع مناسب على طريق الأمير نايف بن عبد العزيز ، وهي متاحة للمسلمين وغير المسلمين . تم بناء المستشفى على قطعة أرض تبلغ مساحتها 70771 متر مربع ، حيث تبلغ مساحة مبنى المستشفى الرئيسي 34751 متر مربع .

المستشفى السعودى الألمانى – حائل

تعد المستشفى السعودي الألماني بحائل أحد مستشفيات الرعاية الصحية التي تضم كافة التخصصات الطبية ، وتحتوي على 150 سرير ، وقد بدأ تشغيلها في فبراير 2017 بهدف توفير الرعاية الصحية الجيدة للأفراد في منطقة حائل .