الصورة
Medical blog arabic
نشر المدونة
الصورة
إزالة التجاعيد

4 إستخدامات غير شائعة لـ البوتوكس بخلاف إزالة التجاعيد .. تعرف عليها

يعتقد قطاع عريض من الناس أن البوتوكس يقتصر إستخدامه على إزالة التجاعيد أو الحد منها فحسب ، لكن في حقيقة الأمر فإن البوتوكس يستخدم لأغراض علاجية أخرى قد لايعلمها الكثيرين .

  1. آلام الفك المرتبطة بالمفصل الصدغي : يستخدم البوتوكس أحيانا للقضاء على آلام منطقة الفك من خلال حجب النبضات العصبية التي تصل إلى العضلات الموجودة بهذه المنطقة ، لذا فإن البوتوكس يستخدم في مثل هذه الحالات كخيار أخير في حالة فشل كافة الخيارات العلاجية الأخرى في الحد من ألم الفك .
  2. الصداع المزمن : يتم التعامل مع حالات الصداع المزمن عادة من خلال الحرص على النوم لساعات كافية ، وشرب كثير من الماء ، وإتباع نظام غذائي ذو محتوى محدود من الكربوهيدرات ، بالإضافة إلى بعض الأدوية المسكنة . في حالة فشل كافة الوسائل العلاجية سالفة الذكر ، فإن حقن البوتوكس قد تجدي نفعا وفعالية جيدة في مثل هذه الحالات .
  3. الجماع المؤلم : تشكو بعض السيدات من الشعور بالألم أثناء العلاقة الجنسية ، وهو ما يعزى سببه غالبا إلى وجود إنقباضات مهبلية مؤلمة أو وجود إنقباضات عضلية مفرطة في عضلات الحوض . يتميز البوتوكس بأنه ذو تأثير باسط للعضلات في مثل هذه الحالات ، لذا فإنه من الخيارات العلاجية الفعالة في حالات الجماع المؤلم .
  4. فرط نشاط المثانة البولية : ويقصد به وجود رغبة ملحة ومفاجئة في التبول ، وهو الأمر الذي يحدث على نحو متكرر ، ويعزى سبب هذه الظاهرة إلى وجود إنقباضات مفرطة في عضلات المثانة البولية ، ويمكن إستخدام حقن البوتوكس في علاج مثل هذه الحالات .
مواضيع ذات صلة