الصورة
blog
نشر المدونة
الصورة
6 فوائد صحية للباذنجان

6 فوائد صحية للباذنجان

  1. يتميز الباذنجان بمحتواه الهائل من مضادات الأكسدة الفعالة ، ولاسيما المركبات الفينولية التي تساعد على تعزيز الكفاءة الوظيفية للجهاز المناعي ضد الأمراض المعدية والأورام السرطانية ، وخاصة سرطان المعدة والقولون .
  2. أيضا وعلى نفس السياق ، تسهم المركبات الفينولية في الحفاظ على مستوى الكوليسترول في الدم ضمن النسب الطبيعية المقررة ، لذلك فالباذنجان فعال للغاية في الوقاية من العديد من مشكلات القلب والأوعية الدموية ، مثل : تصلب الشرايين ، الجلطات ، النوبات القلبية ، إرتفاع ضغط الدم .
  3. الباذنجان غني بالألياف الغذائية والمواد الغروية ، لذلك فهو يساعد في الوقاية من العديد من المشكلات الصحية المتعلقة بالجهاز الهضمي ، مثل : الإمساك ، إلتهاب القولون ، البواسير .. إلخ .
  4. يوصي خبراء التغذية بتناول الباذنجان بإعتباره خيار غذائي جيد يساعد على تخليص خلايا وأنسجة الجسم من السموم ، ولاسيما سموم الرصاص والزئبق .
  5. أيضا ينصح خبراء التغذية بتناول الباذنجان لمن يتبعون حمية غذائية تهدف إلى إنقاص الوزن ، فتناول الباذنجان يعطي الشعور بالشبع والإمتلاء خلال وقت وجيز من بدء تناول الطعام ، كما أنه ذو محتوى محدود من السعرات الحرارية .
  6. يمكن إستخدام قشور الباذنجان بشكل موضعي لتنظيف البشرة ومنحها الرطوبة والنضارة . كذلك يمكن إستخدامه كمطهر موضعي ، أو في حالات إلتهاب الجلد وإصابته بالتورم والإحمرار .
مواضيع ذات صلة