الصورة
blog
نشر المدونة
الصورة
6 فوائد صحية للتوت

6 فوائد صحية للتوت

  1. يعتبر التوت أحد أكثر الفواكه اللذيذة الغنية بالعديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ، مثل : حمض الماليك ، حمض الستريك ، السكروز ، الألياف الغذائية ، البروتينات ، الكالسيوم ، الحديد ، النحاس ، الكوبالت ، البوتاسيوم ، المنجنيز ، الفوسفور ، فيتامينات ( أ ، ب ، جـ ) .
  2. يصنف التوت بإعتباره ملين فعال ، لذلك ينصح بتناول التوت صباحا بعد الإستيقاظ من النوم في حالات الإصابة بالإمساك المزمن .
  3. يمكن إستخدام التوت بصورة موضعية لعلاج حب الشباب ، كما يمكن إستخدام التوت المهروس كقناع للوجه ( ماسك ) للحصول على بشرة صحية ولامعة .
  4. يوصي خبراء التغذية بتناول عصير التوت لعلاج فقر الدم وأمراض سوء التغذية ، وذلك لإحتوائه على نسبة عالية من الحديد والفيتامينات ، فضلا عن قدرته الفريدة كفاتح للشهية . أيضا وعلى نفس السياق ، يعتبر عصير التوت خيارا جيدا في حالات قصور وظائف الكبد ، حيث يعزز من الكفاءة الوظيفية للكبد ، ويحافظ على مستويات إنزيمات الكبد ضمن النسب الطبيعية .
  5. يمكن إستخدام شراب التوت الغير ناضج بعد تحليته بالعسل كعلاج مساعد في خفض الحرارة بالنسبة للأطفال المصابين بإرتفاع درجة حرارة الجسم ، كما أنه يساعد في علاج النزلات المعوية ذات المنشأ البكتيري والتي قد تسببها الأميبا ، الشيجيلا .. إلخ .
  6. يستخدم مستخلص أوراق التوت كطارد للبلغم ومهدئ للسعال ، كما أنه خيار غذائي جيد لمرضى السكري ، نظرا لأنه يساهم في الحفاظ على مستوى سكر الجلوكوز بالدم وفق المعدلات الطبيعية . أيضا يمكن إستخدام مستخلص أوراق التوت كغرغرة في حالات إلتهاب اللثة أو وجود ألم بالأسنان .

 

مواضيع ذات صلة