أخبار
Is archived
No
mayoclinic image

إنضمام المستشفى السعودي الألماني لشبكة مستشفيات "Mayo Clinic”

يسر المستشفى السعودي الألماني – الرياض أن تعلن عن إنضمامها لشبكة (Mayo Clinic) للرعاية الصحية، والتي تتميز بأنها مجموعة مستقلة من مقدمي الخدمات الصحية، تم إنتقائهم بعناية بما يضمن إلمامهم الكافي بالمعرفة الطبية التي تمتاز بها مستشفى Mayo Clinic ، فضلا عن خبراتهم الطبية الرائدة، واضعين في إعتبارهم هدف وحيد، وهو تقديم الرعاية الطبية التي يستحقها المريض، دون الحاجة إلى السفر وقطع مسافات بعيدة، ودون فرض أي تكاليف إضافية عليه.
وهو ما يتماشى مع ماتهدف إليه مستشفيات السعودي الألماني متمثلا في جلب الخبراء العالميين إلى المرضى المحليين المتواجدين بالمملكة .
في إطار هذه الشراكة، سيكون هناك تعاون مشترك بين أطباء المستشفى السعودي الألماني – الرياض والأخصائيين بمستشفى مايو كلينك، وذلك للإستشارة وتبادل الخبرات والموارد، سعيا لإكتساب مزيد من المعرفة، وتحسين جودة الخدمة الطبية المقدمة. بإنضمام المستشفى السعودي الألماني – الرياض إلى شبكة Mayo Clinic  للرعاية الصحية، فإن المستشفى سوف تستفيد من بعض الموارد الإكلينيكية الهامة التي ستسهم في تطوير مهارات الطبيب والإرتقاء بالخدمة الطبية التي يحصل عليها المريض .
AskMayoExpert (اسأل خبير من Mayo Clinic ) هي عبارة عن قاعدة بيانات توفر وصول سريع ودقيق إلى سبل الرعاية الطبية الموحدة لمئات من الحالات الطبية. تتميز قاعدة البيانات بأنها يمكن الوصول إليها في أي وقت، كما يمكن إستخدامها لمساعدة الأطباء بالمستشفي السعودي الألماني – الرياض في تحديد الحاجة للإختبارات أو الإحالات في الحالات غير العاجلة . يتضمن هذا التطبيق الإلكتروني نماذج لكيفية تقديم الرعاية الصحية بشكل صحيح ودقيق ، فضلا عن بيانات تتعلق بالتجارب السريرية ومحتوى تثقيفي للمرضى .
بإنضمام المستشفى السعودي الألماني – الرياض إلى شبكة Mayo Clinic  للرعاية الصحية ، فإنها تتمتع بإمكانية الوصول إلى أكثر من 2500 مادة تثقيفية للمرضى ، والتي توفر لهم طريقة ملائمة ومركزة تتيح للمرضى معرفة المزيد عن سبل العلاج والأمراض والحياة الصحية .
عندما يكون لدى أي من أطبائنا أسئلة محددة بشأن تشخيص مرضاهم أو خطة علاجهم ، يمكنهم طلب إستشارة إلكترونية عبر eConsult . سيقوم الأخصائيون بمستشفى Mayo Clinic  بمراجعة معلومات المريض ، وتقديم رد رسمي نموذجي إلكترونيا . مما يسمح للمرضى الحصول على الرعاية الطبية اللازمة دون الحاجة إلى السفر للخارج ، ودون وضع أي تكلفة إضافية عليه .
eBoards عبارة عن مؤتمرات فيديو حية ( بث مباشر ) تربط أطبائنا في المستشفى السعودي الألماني – الرياض بلجنة متعددة التخصصات تتألف من متخصصين يعملون بمستشفى (Mayo Clinic) ، وذلك لمراجعة ومناقشة الحالات المعقدة.
بالنسبة للمرضى الذين يحتاجون إلى تدخل طبي عاجل أو شبه عاجل بالمستشفى، فإن الإستشارات الهاتفية بالأقسام الداخلية للمستشفى تتيح لمقدمي الخطة الطبية التواصل مع أخصائيين من Mayo Clinic  في الوقت المناسب .
بصفتنا جزء من شبكة Mayo Clinic  للرعاية الصحية، لدينا أيضا إمكانية الوصول إلى أكثر من 200 دورة تعليمية ومؤتمر لإبقاء أطبائنا على إطلاع دائم على أحدث التطورات في المجال الطبي. كما نحظى بدعم مباشر من مستشفي Mayo Clinic للتعليم الشخصي والإلكتروني والجماعي، وذلك من خلال الفعاليات والمؤتمرات والملتقيات والندوات عبر الإنترنت.
تتعاون المستشفى السعودي الألماني – الرياض مع مستشفى Mayo Clinic  بهدف تحقيق أكبر قدر من الصحة والعافية لعملائها، تحقيقا لما صرح به المهندس صبحي بترجي مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة مستشفيات السعودي الألماني : " هدف عائلتنا هو تخفيف معاناة الناس " .