الصورة
المدونة الطبية
نشر المدونة
الصورة
كيف يمكن غسل اليدين بطريقة صحيحة للوقاية من فيروس كورونا المستجد ؟

كيف يمكن غسل اليدين بطريقة صحيحة للوقاية من فيروس كورونا المستجد ؟

يمكن أن تحدث الإصابة بفيروس كورونا المستجد بكل سهولة من خلال لمس أي أسطح أو أغراض ملوثة بالفيروس ، لذا يعد غسل الأيدي وتطهيرها أحد أهم الإجراءات الوقائية التي ينبغي إتخاذها للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد .

ينبغي أن تتضمن الطريقة الصحيحة لغسل اليدين الخطوات التالية ..

  1. في البداية ينبغي وضع اليدين تحت الماء أولا والتأكد من إبتلالها بشكل كامل ، حيث يلاحظ أن كثير من الناس يعمدون إلى إستخدام الصابون مباشرة قبل تبليل اليدين ، وهو أمر خاطئ تماما .
  2. بعد ذلك يمكن وضع الصابون على الأيدي المبللة ( سواء كان الصابون في صورة سائلة أو عبارة عن مسحوق أو حتى الصابون الصلب ) .
  3. يتم فرك اليدين معا بقوة ، والتأكد من وصول الصابون إلى جميع مناطق اليدين بالكامل حتى منطقة الرسغ . لا تنسى المناطق البينية التي توجد بين الأصابع ، بالإضافة إلى الأظافر وأطراف الأصابع . ينبغي ألا تقل مدة فرك اليدين ببعضهما عن 20 ثانية بأي حال من الأحوال .
  4. الآن يمكنك شطف يديك من الصابون بالماء الجاري .
  5. لا تنسى تجفيف يديك جيدا بواسطة منشفة نظيفة وجافة .

وختاما .. يلاحظ أن قطاع عريض من الناس يفضلون غسل أيديهم بالماء الساخن بدلا من الماء البارد ، وذلك لإعتقادهم أن حرارة الماء ستساعد على قتل فيروس كورونا المستجد . في واقع الأمر ، لا يوجد فارق يذكر بين الماء الساخن والبارد في هذا الشأن ، هذا لأن الوصول إلى درجة الحرارة اللازمة في الماء الساخن لقتل البكتيريا من شأنها أن تتسبب في حروق بالجلد .

مواضيع ذات صلة