الصورة
medical plog
نشر المدونة
الصورة
5 معتقدات خاطئة شائعة حول مرض السرطان

5 معتقدات خاطئة شائعة حول مرض السرطان

  1. السرطان مرض مميت دائما

الحقيقة : معظم الأورام السرطانية قابلة للعلاج في الوقت الحالي ( إعتمادا على موقع الورم وحجمه وعدده ومرحلة إنتشاره بالجسم ) ، حتى في المراحل المتقدمة من بعض الأورام مثل سرطان الخصية والأورام الليمفاوية ، تظل قابلية العلاج أمرا قائما .

  1. يتسبب السرطان في تساقط الشعر

الحقيقة : السرطان في حد ذاته لا يسبب تساقط الشعر . على الجانب الآخر ، قد يؤدي التعرض للعلاج الإشعاعي أو الكيميائي إلى تساقط الشعر . أيضا يجدر بنا الإشارة إلى أن هناك العديد من التدابير العلاجية المستخدمة في علاج الأورام لا تتسبب في تساقط الشعر .

  1. السرطان مرض معدي

الحقيقة : لا يمكن أن ينتقل السرطان من شخص لآخر ، سواء عن طريق الإتصال المباشر أو عبر سوائل الجسم أو حتى من خلال الهواء .

  1. السرطان مرض وراثي

الحقيقة : السرطان ليس مرضا وراثيا ، إلا أن وجود تاريخ مرضي عائلي إيجابي لأنواع معينة من الأورام السرطانية ( مثل سرطان الثدي أو سرطان القولون ) يزيد من خطر الإصابة بهذه الأورام ، لكنه أيضا ليس أمرا محتم الحدوث .

  1. السرطان يسبب الشعور بالألم دائما

الحقيقة : تتسبب بعض الأورام السرطانية في الشعور بدرجات مختلفة من الألم ، في حين أن هناك العديد من الأورام التي لا تسبب الشعور بأي ألم على الإطلاق . بشكل عام ، تتضمن التدابير العلاجية المستخدمة حيال الأورام المؤلمة علاجا مسكنا يهدف إلى تخفيف حدة الألم .

مواضيع ذات صلة