الصورة
المدونة الطبية
نشر المدونة
الصورة
6 أسئلة يشعر معظم الرجال بالحرج من سؤالها

6 أسئلة يشعر معظم الرجال بالحرج من سؤالها

  1. ما زلت شابا ، إلا أنني أعاني من مشكلات ضعف الإنتصاب ، فما السبب ؟

يمكن أن ينشأ ضعف الإنتصاب لدى الذكور في مراحل الشباب نتيجة تعرض الأعضاء التناسلية لصدمة مباشرة ، أو في حالة الإصابة بالأمراض التي تؤثر على الأوعية الدموية أو الأعصاب كإرتفاع ضغط الدم أو مرض السكري . أيضا يمكن أن يتطور ضعف الإنتصاب بسبب التعرض للإجهاد البدني أو النفسي .

  1. ما هو الطول الطبيعي للعضو الذكري ؟

يتراوح الطول الطبيعي للعضو الذكري بين 3.5 – 7.5 بوصة ( بمتوسط يبلغ 5.5 بوصة تقريبا ) .

  1. لدي بعض التقوس في عضوي الذكري ، هل هناك ما يستدعي القلق ؟

تقوس العضو الذكري هو حالة طبية تعرف بإسم " مرض بيروني " . ويجدر بنا الإشارة إلى أن تقوس العضو الذكري بزاوية تزيد عن 30 درجة قد تشكل عائقا عن القيام بالعلاقة الزوجية ، الأمر الذي يتطلب البحث عن إستشارة طبية متخصصة لإصلاح الأمر .

  1. أستغرق وقتا طويلا لبدء عملية التبول ، هل هناك ما يستدعي القلق ؟

يشكل إستغراق وقت طويل لبدء عملية التبول دلالة تشير إلى وجود مشكلة صحية متعلقة بالمثانة البولية ( مثل إلتهاب المثانة ) أو البروستاتا ( مثل تضخم البروستاتا الحميد ) .

  1. ما هو الشكل الطبيعي للسائل المنوي ؟ ومتي يتوجب علي الشعور بوجود خطأ ما ؟

يميل الشكل الطبيعي للسائل المنوي إلى أن يكون سميك القوام وأبيض اللون . يتوجب الشعور بوجود خطأ ما في حالة وجود بقع دم بالسائل المنوي ، أو إنبعاث رائحة نفاذة غير إعتيادية من السائل المنوي .

  1. هل من الطبيعي أن أشعور بوجود شئ ما داخل كيس الصفن المحيط بالخصية ؟

هناك العديد من التكوينات الموجودة بداخل كيس الصفن ، مثل : الخصيتين ، البربخ ، الحبل المنوي . أظهرت الدراسات الطبية أن الفحص الذاتي الشهري أثناء الإستحمام أمرا ضروريا للكشف عن أي مشكلة صحية بالخصية وكيس الصفن . على الجانب الآخر ، أشارت هذه الدراسات إلى الحقائق التالية ..

  • إذا شعرت كما لو أنه يوجد كيس من الديدان داخل كيس الصفن ، ولاسيما على الجانب الأيسر ، فإن هذا قد يشير إلى الإصابة بدوالي الخصية .
  • إذا شعرت بتجمع غير طبيعي من السوائل حول الخصيتين ، فإن هذا قد يشير إلى الإصابة بالقيلة المائية .
  • إذا شعرت بوجود كتلة صلبة غير إعتيادية داخل الخصية ، فإن هذا قد يشير إلى الإصابة بسرطان الخصية .

في حالة رصد أيا من هذه النتائج ، فلابد إذن من البحث عن إستشارة طبية متخصصة ، وذلك لتأكيد التشخيص وإتخاذ التدابير العلاجية المناسبة .

 

مواضيع ذات صلة