الصورة
المدونة الطبية
نشر المدونة
الصورة
6 فوائد صحية ستحصل عليها عندما تقلل من تناول الكافيين

6 فوائد صحية ستحصل عليها عندما تقلل من تناول الكافيين

  1. يساعد خفض تناول الكافيين على تحسين آلية النوم ، وذلك من خلال منع الإصابة بالأرق أو إضطرابات النوم الأخرى .
  2. أظهرت الدراسات الطبية أن هناك ثمة علاقة ما بين الإصابة بآلام الثدي والإكثار من تناول الكافيين ، لذلك ينصح إختصاصيو التغذية النساء بتقليل تناول الكافيين ، ولاسيما في أيام دورة الطمث الشهرية ، وذلك لتجنب الإصابة بآلام الثدي .
  3. يؤدي الإفراط في تناول الكافيين إلى إنخفاض معدلات إنتاج الكولاجين بالجسم ( بروتين مسئول عن صحة البشرة ومرونتها ) ، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى ظهور تجاعيد البشرة وعلامات الشيخوخة والتقدم في العمر . لذا فإن خفض تناول الكافيين يعد أحد أهم النصائح لتجنب ظهور التجاعيد والتمتع بمظهر أكثر شبابا وحيوية .
  4. يتسبب الإفراط في تناول الكافيين في عدم إمتصاص العناصر الغذائية كالفيتامينات والمعادن بشكل صحيح ، لذلك ينصح بعدم شرب الكثير من الكافيين لتحقيق أقصى إستفادة ممكنة من الطعام الذي نتناوله .
  5. يمكن أن يكون الكافيين مسؤولا عن العديد من المشكلات الصحية المتعلقة بالفم والأسنان ، مثل : إصطباغ الأسنان ، جفاف الفم ، تسوس الأسنان ، العدوى البكتيرية بالفم . لتجنب كل هذه المشكلات الصحية ، وللحفاظ على صحة وسلامة الفم والأسنان ، ينصح بالإقلال من تناول الكافيين قدر المستطاع .
  6. يمكن أن يؤدي الإفراط في الكافيين إلى إرتفاع ضغط الدم ، لذا وبناء على ذلك ، وللحفاظ على ضغط الدم وفق المستويات الطبيعية ، ينبغي الحد من تناول الكافيين .
مواضيع ذات صلة