الصورة
المدونة الطبية
نشر المدونة
الصورة
6 نصائح للتغلب على النهم الشديد نحو السكر

6 نصائح للتغلب على النهم الشديد نحو السكر

أظهرت الدراسات الطبية أن الإفراط في تناول السكر ينطوي على العديد من المشكلات الصحية ، مثل : الإرهاق المزمن ، الصداع النصفي ، التوتر ، آلام المفاصل ، إرتجاع المرئ ، عسر الهضم ، سوء الإمتصاص ، إنخفاض مستوى الخصوبة .. إلخ . لذلك من خلال هذا الموضوع سنسلط الضوء على بعض النصائح الهامة التي يمكنها أن تساعد في التغلب على النهم الشديد نحو السكر .

  1. تجنب جميع أنواع وصور السكر ، والتي تشمل : المحليات الصناعية ، الدقيق الأبيض ، المشروبات الغازية ، الدهون المهدرجة ، الأطعمة المعلبة أو المحفوظة .
  2. ينبغي إضافة محتوى بروتيني إلى جميع وجباتك ، مثل : اللحوم ، الدجاج ، السمك ، البيض ، البقوليات .
  3. ينبغي أن يكون محتوى الكربوهديرات في نظامك الغذائي من الأطعمة غير النشوية ، حيث ينصح بتناول : الطماطم ، الكوسة ، الباذنجان ، الفلفل ، البصل ، عيش الغراب .
  4. ينبغي أن يكون محتوى الدهون في نظامك الغذائي من الأطعمة التي تحتوي على مركب أوميجا – 3 ، مثل : المكسرات ، الأسماك الدهنية ، ثمار الأفوكادو .
  5. تجنب التعرض للتوتر أو الإجهاد : حيث تتسبب هذه العوامل في إرتفاع مستوى هرمون الكورتيزول بالجسم ، وهو ما يؤدي إلى الشعور بالجوع ، وزيادة الرغبة في تناول السكر .
  6. النوم الجيد : أظهرت الدراسات الطبية أن الحصول على نوم جيد بمعدل يتراوح بين 6 – 8 ساعات ليلا كل يوم هو أحد الإستراتيجيات المفيدة والفعالة التي حققت نتائج جيدة في التغلب على النهم الشديد نحو السكر .
مواضيع ذات صلة