الصورة
Medical blog arabic
نشر المدونة
الصورة
9 نصائح للاستمتاع بحياة صحية

9 نصائح للاستمتاع بحياة صحية

  1. كن ذكيا في اختياراتك الغذائية : ببساطة ، ما نأكله من طعام له تأثير مباشر على حالتنا الصحية . لذلك ينبغي أن يتألف نظامنا الغذائي بشكل أساسي من البروتينات الخالية من الدهون والفواكه والخضروات . على الجانب الآخر ، ينصح بالحد من الكربوهيدرات والسكريات قدر الإمكان .
  2. ممارسة بعض الرياضة : وفقا للخبراء ، يساعد المشي لمدة 30 – 60 دقيقة يوميا على الحد من الإصابة بالأمراض المزمنة . كذلك يفضل قدر المستطاع إضافة أنشطة أخرى كالجري أو السباحة أو تمارين الأيروبكس إلى نظامك التدريبي .
  3. انتبه لوزن جسمك : إن زيادة وزن الجسم تضعك في خطر كبير نحو الإصابة بالعديد من المشكلات الصحية الخطيرة ، مثل .. مرض السكري ، أمراض القلب ، ارتفاع ضغط الدم ، مشكلات التنفس ، السرطان . لذلك ينبغي أن يتراوح مؤشر كتلة الجسم بين 18 – 25 .
  4. الفحص المنتظم لضغط الدم : تعكس قراءة ضغط الدم الوضع الحالي لقلبك وللأوعية الدموية الرئيسية . لذلك يعد الفحص المنتظم لضغط الدم طريقة جيدة لتقييم الوضع الصحي لقلبك ، كما أنه يساعد في الكشف المبكر عن أي مشكلة قلبية ، والتعامل معها بطريقة صحيحة .
  5. الفحص المنتظم لمستوى الكوليسترول بالدم : حيث يتسبب ارتفاع مستوى الكوليسترول بالدم في زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية وتصلب الشرايين والعديد من أمراض الأوعية الدموية .
  6. الفحص المنتظم لمستوى سكر الجلوكوز بالدم : وذلك للكشف المبكر عن مرض السكري أو بوادر السكري ، فضلا عن اتخاذ التدابير العلاجية اللازمة سريعا .
  7. الحصول على ساعات كافية من النوم ليلا : حيث يساعد ذلك على إعادة شحن الجسم بالطاقة ، بالإضافة إلى تحسين وتعزيز الصحة الجسدية والعقلية . بناء على ذلك ، ينصح يوميا بالحصول على 6 – 8 ساعات من النوم ليلا .
  8. الخضوع لفحوصات روتينية منتظمة للاطمئنان على صحة الجسم ، والحرص على تلقي اللقاحات الموسمية .
  9. الإقلاع تماما عن التدخين .
مواضيع ذات صلة